د. سعيد الناصر

استشاري جراحة العظام

جراحة الركبة و تغيير المفاصل و المفاصل الصناعية و تنظير الركبة و الرباط الصليبي

جراحة عظام الأطفال و خلع الورك و التشوهات الخلقية و تقوس الساقين و القدمين مشاكل المشي

Club foot حنف القدم

تاريخ التحديث: ٧ يوليو ٢٠١٨

مقابلة الدكتور سعيد الناصر على قناة رؤيا الدكتور سعيد إياد الناصر

إستشاري جراحة عظام الأطفال

إستشاري جراحة الركبة وإستبدال المفاصل والرباط الصليبي.

-القدم الحنفاء (حَنَف القدم) هي من المشاكل الخلقية الشائعة عند الأطفال. Congenital Talipes Equinovarus (Club Foot) is among the congenital deformities that can affect the feet.

أسباب القدم الحنفاء: -ليس هناك سبب واضح. -هنالك عامل وراثي. -الذكور معرضون اكثر من الإناث. Causes of Clubfoot: -exact cause not clear. -Genetic factors play a role. -males are affected more.

-حَنَف القدم هو ميلان القدم للجهة الداخلية و للأسفل مع قصر وتر العرقوب. Club foot is a deformity that cause medial deviation of the foot with tightness of Achilles’ tendon.

-التشخيص يكون سريرياً بعد الولادة لكن يمكن التشخيص أيضاً اثناء الحمل بواسطة صورة الامواج الصوتية. -Diagnosis is made clinically after birth but can also be made antenatally on ultrasound scan.

-العلاج يكون بواسطة جبائر تغير أسبوعياً مع تعديل تدريجي للقدم. افضل أطباء جراحة العظام في عمَان الأردن و أفضل أطباء جراحة عظام الاطفال في عمان الأردن ينصحون بهذا العلاج حسب التوصيات العالمية. -Treatment is by weekly serial casting.

-بعد نهاية الجبائر تتم اطالة وتر العرقوب عن طريق جرح صغير جداً. -After serial casting percutaneous Achilles tenotomy is done.

-ثم يُستعمل مثبت للقدم للحفاظ على شكل القدم. -Then Foot splints are used to maintain correction.

لا بد من مراجعة طبيب جراحة عظام الأطفال لتشخيص و علاج القدم الحنفاء بشكل سليم. Please consult a Paediatric Orthopaedic Surgeon for diagnosis and appropriate treatment of Clubfoot.

افضل أطباء جراحة العظام في عمَان الأردن ينصحون باستشارة طبيب جراحة العظام و المفاصل مبكراً لتسهيل العلاج.

للحصول على العلاج أو أي استشارة طبية زورونا في عيادة "الدكتور سعيد إياد الناصر" إستشاري جراحة العظام والمفاصل والكسور. -موقع العيادة:(عيادة 508أ /مجمع البسمة/شارع أبو فراس الحمداني/ بجانب مستشفى فرح/جبل عمان/عمان/الأردن). للحجز والإستفسار: 0795269224 #Dr_Saeed #OrthopaedicConsultant #Children #knee #ClubFoot #Monday #Amman #BeAmman #Jo #LoveJo

٢٦٥ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات